تخسيستنحيف وتخسيس

افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن بسرعة فى 7 أيام

افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن

افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن

قبل أن تقرأ هذه المقالة سأطرح عليك بعض الأسئلة،حاول أن تجيب عنهم بصدق،هل أنت مستعد لتغير النمط الغذائي الذي تتبعه؟وهل لديك العزيمة الكافية للإخضاع شهور علي افضل نظام رجيم لانقاص الوزن؟وهل تمتلك الصبر للمثابرة وتخطي كل العقبات؟إذا كانت الإجابة بنعم!فأنت في المقالة الصحيحة والمناسبة لك سنقدم في السطور الآتية الطريق الأمثل الذي يجب عليك اتباعه من أجل خسارة وزنك الزائد.

افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن
افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن

أساسيات مهمة لأتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

عندما نقول احسن أو افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن يطرح سؤال القارئ ما هو افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن؟ في الحقيقة ليس هناك افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن واحد ثابت فالأنظمة كثيرة جدا منها الصيام المتقطع والكيتو دايت والأنظمة النباتية وغيره،ولكن هناك أساسيات عديدة يجب علي الراغبين في إنقاص الوزن اتباعها منها:

  • الإفطار: تعمدت وضعه في أول القائمة لأهميته الكبيرة،فينصح خبراء التغذية والتخسيس بتناول وجبة الإفطار دائما فهي أهم الوجبات الثلاثة فهي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وكذلك يفضل تناولها في الأوقات الباكرة مثل التاسعة والثامنة صباحاً؛حتي يستفيد الجسم منها.
افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن
افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن – فطور صحي
  • الرياضة: لا يخلو أي نظام غذائي بدون رياضة،وإلا لن يكن له أي نتائج فعالة الرياضة تتمثل في بذل جهد علي الأقل ساعة يفضل المشي ولكن يجب الإبتعاد عن الرياضة العنيفة المجهدة هناك معلومة يجهلها الكثيرون أن شغل البيت للمرأة ينقص الكثير من الوزن ويعادل أي رياضة مثل المشي والجريويفضل خبراء التخسيس أن تكون الرياضة قبل وجبة الإفطار.
افضل جدول غذائي لانقاص الوزن - ممارسة الرياضة
افضل جدول غذائي لانقاص الوزن – ممارسة الرياضة

شاهد أيضاً:رجيم الصيام المتقطع وتحدي جديد لخسارة الوزن 10 كيلو فى شهر من خلال رجيم الصيام

  • المواعيد الثابتة في تناول الوجبات:يجب عليك تناول ثلاثة وجبات أساسية ليس أكثر من ذلك يومياً، و تناول بين الوجبات وجبتين (سناكس) كل ثلاث ساعات تكون الوجبتان عبارة عن فواكه خضار مسلوق أو مشوي ذرة مشروبات دايت وغيرها مع مراعاة الأكل في ساعات محددة ومنتظمة؛ حتي يعتاد الجسم علي حرق الدهون في أوقات ثابتةوالجوع في مواعيد معينة.
  • تكرار نوعية الأكل: أثبتت الدراسات أن تكرار نفس الوجبات يومياً يقلل من الشعور بالجوع ويزيد من حرق الجسم السعرات الحرارية في الجسم بشكل أسرع.
  • تجنب شرب المشروبات والمأكولات الغنية بالسكر:أثبتت الأبحاث في جامعة بوسطن أن شرب المشروبات الغازية المحلاة بالسكر أكثر عرضة لزيادة الوزن من غيرهم.
  • تناول الفاكهة والخضروات:تعتبر وجبة أساسية داخل النظام الغذائي وبالأخص الذي تتميز بالكثير من الألياف والمياه لاحتوائها علي العديد من الفيتامينات والعناصر التي تمد الجسم بالطاقة ينصح خبراء التغذية وإنقاص الوزن بتناول خمس وجبات من الخضار في اليوم، وتناول وجبتين من الفاكهة علي الأقل ويفضل التفاح والخس والخيار والطماطم والفلفل الأخضر والاناناس والبطيخ والليمون والبرقوق والبرتقال واليوسف أفندي والخوخ والجوافة.
  • وجبة العشاء:يظن البعض أن وجبة العشاء مثلها مثل أي وجبة في اليوم،يمكن تناول أي أطعمة بها وهذا المفهوم خاطئ لأن يلزم أن تكون وجبة خفيفة ويفضل أن تكون في مواعيد محددة وأن تكون قبل النوم بساعات أو أن تكون في الخامسة والسادسة مساءً.

اقوى نظام غذائي لانقاص الوزن

وجبة الفطوروجبة الغذاءوجبة العشاء
– ٢بيض مسلوق + كوب لبن خالي الدسم. 
 
– قهوة محلاة بسكر دايت + خبز اسمر + أربع معالق جبن خالي الدسم. 
 
– شاي أخضر + ٤ بسكويت الشوفان + زبادي خالي الدسم 
 
– ٣ ثمرات تفاح + مشروب دايت. 
–  ربع فرخة مشوية + طبق صغير من السبانخ + خضار.  
 
–  قطعتان لحم مسلوق + شوربة خضار غير دسمة. 
 
– ٢بطاطس مسلوقة + طبق بازلاء + خضار. 
 
– ٢سمك مشوي + سلطة. 
– جرام جبنة قريش + توست اسمر+ ثمرة رمان كبيرة. 
 – علبة تونة مصفاة من الزيت + خيار وجزر 
 
– ١سمك مشوي + عصير جروب فروت. 
 
– أي حصة فاكهة + شريحة توست اسمر + شاي. 
افضل جدول غذائي لانقاص الوزن
افضل نظام غذائي صحي لانقاص الوزن
افضل نظام غذائي صحي لانقاص الوزن – وجبة رئيسية

قد يفيدك أكثر:

أساسيات مهمة يجب عدم اتباعها في النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

مثلما هناك أساسيات مهمة يجب اتباعها في أي نظام غذائي، كذلك هناك أساسيات مهمة يفضل عدم الاقتراب منها،سنتعرف عليها من خلال السطور الآتية.

  • ابتعد عن تناول الفواكه المجففة: لأنها بها كميات كبيرة من السعرات الحرارية في كميات صغيرة منها، ولعدم احتوائها علي ألياف ومياه.
  • تجنب شرب المشروبات المعلبة ومشروبات الطاقة: يظن معظم الناس أن ما بداخل تلك المعلبات فواكه حقيقية، الحقيقة لا، بداخلها نسب مرتفعة من السكريات، أما مشروبات الطاقة فهي ضارة؛ لاحتوائها علي نسبة من الكافيين الذي تحبس المياه والسوائل، والسوائل في النظام مهمة جدا، ويحتاجها الجسم لحرق الدهون ولترطيب الجسم.
  • ابتعد عن تناول الصلصات: والموالح والسكريات والدهون الدسمة والحلويات بجميع أنواعها والمثلجات والأيس كريم والمايونيز والكاتشب والاندومي والزيوت والرنجة المملحة (يسمح بتناول الرنجة خفيفة الملح)، والمانجو والبلح والتين والتمر والقلقاس والبنجر والبسلة والقشطة والكاكا والمقليات والمعجنات والمخبوزات والكربوهيدرات الكثيرة والجبن والألبان كاملة الدسم .
  • تجنب أكل الطعام الصحي بكمية كبيرة: فإذا لم يتم حرقه سيتم تخزينه كوزن زائد.
  • تجنب استبدال أي وجبة من الوجبات بالخبز.
  • التخلي عن منتجات الألبان: يتخلى كثير من متبعين نظام غذائي عن الجبن والألبان، ظناً منهم أنها تزيد من وزن الجسم علي الرغم من احتوائها علي معادن وفيتامينات مفيدة للجسم،مما ينتج عنه عدم توازن صحة الجسم،والحل هنا استبدال منتجات الألبان كاملة الدسم بمنتجات خالية الدسم وعدم الاعتماد عليها بشكل كلي.
  • الرياضة الغير منتظمة: يواظب الكثير من الأشخاص علي ممارسة الرياضة في بداية الريجيم،ثم يملون منها مع مرور الوقت علي الرغم من أن النظام الغذائي بدون ممارسة الرياضة شريطة أن تكون بشكل يومي لا يجني منفعة أبدا،ولا يحقق المراد منه فالرياضة هي العماد الذي يقوم عليه الريجيم.
  • ابتعد عن مراقبة وزنك بشكل يومي: خطأ يرتكبه الكثيرون: لأن يتأثر وزن الجسم بشكل يومي بعوامل الجو من الرطوبة ودرجة الحرارة، وكذلك بالهرمونات والمياه والسوائل، ووزن الجسم، وحتي طريقة استخدام الميزان ووضعه من فترة لفترة توثر علي وزن الجسم، والحل هنا مراقبة وزنك بشكل أسبوعي، ويتم وضع الميزان بطريقة صحيحة، وبنفس الطريقة الذي يضع فيها الميزان توضع كل مرة، مع مراعاة أن تغير الجهاز يغير من الوزن، ونصح خبراء التغذية بقياس وزن الجسم بعد الانتهاء من أيام الريجيم خلال الأسبوع (في اليوم الفري) ، وعدم تناول أو شرب أي أطعمة قبل قياس الوزن؛ حتي يتم القياس بطريقة صحيحة.
حساب الوزن المثالى
حساب الوزن المثالى
  • تجنب الأنظمة سريعة فقدان الوزن:تلك الأنظمة غير صحية وضارة جدا، منها ما يفقد صاحبها الكثير من الوزن بوقت قصير، وبعد انتهاءه من النظام الغذائي يرجع وزنه كما كان أو أكثر مما زاد، ومنها ما يضر الجسم ولا يمده بالعناصر الغذائية الهامة الذي يحتاجها، وبدلا من خسارة الوزن يخسر وزن العضلات، مما ينتج عنه أضرار بالغة للجسم فيما بعد.

بعد الانتهاء من قراءتك لهذه المقالة تأكد أن إذا اتبعت التعليمات المكتوبة وتجنبت الممنوع، ستحظى بنتائج فعالة ومفرحة، ولا تنسي عزيزي القارئ عدم الاستعجال، ، قد يستغرق إنقاص الوزن سبع أو ست شهور من الصبر والتحمل.

افضل برنامج غذائي لانقاص الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى