عام

تخسيس البطن بالأعشاب وانقاص الوزن

تخسيس البطن بالأعشاب

 لا تحل الأدوية العشبية محل الأقراص فحسب ، بل تستخدم على نطاق واسع في علاج الأمراض المزمنة والمشاكل الصحية الشائعة. أصبح الطب العشبي البديل الآن جزءًا لا يتجزأ من العديد من برامج إنقاص الوزن نظرًا للحل المؤكد والفعال والمعجل للسمنة. يعزز وينظم وظائف التمثيل الغذائي الطبيعية في الجسم مع التخلص من الدهون الزائدة للحصول على جسم جذاب ومريح ونحيل.

تزودنا الطبيعة بالكثير من الأعشاب التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في القضاء على العديد من المشاكل مثل السمنة. تظهر هذه الأعشاب في الغالب في أغطية الغابات والجبال. فائدة تناول الأعشاب بالإضافة إلى اعتماد علاج عشبي لإنقاص الوزن هو أنها طريقة طبيعية 100٪ لتجنب المشاكل الصحية ؛ وبالتالي فهي أكثر أمانًا.

تخسيس البطن بالأعشاب

من خلال التكنولوجيا ، تتم دراسة الأعشاب والنباتات بدقة من أجل تحديد فعاليتها واستخدامها بدقة. من المعروف أن الأعشاب ليس لها خصائص علاجية فحسب ، بل إنها مفيدة أيضًا لمكونات البطن لفقدان الوزن ؛ ومن هنا السبب في أن تخسيس البطن بالأعشاب يحظى بشعبية كبيرة وخيار مهم للتحكم في الوزن.

هناك العديد من المنتجات العشبية لفقدان الوزن المتوفرة في السوق اليوم. ومع ذلك ، فإن القليل فقط من الأعشاب والنباتات الطبية اكتسبت ميزة كونها مكونًا قيِّمًا لفقدان الوزن.

إقرأ المزيد : شاي التخسيس المفيد والسريع لانقاص الوزن وازالة الدهون المتراكمة

برامج وعلاجات لتخسيس البطن بالأعشاب

تستخدم العديد من برامج إنقاص الوزن الأدوية الطبيعية البديلة نظرًا لحقيقة أنها آمنة للاستخدام وليست عرضة لأي آثار جانبية. غالبًا ما يتم سرد حبوب إنقاص الوزن الاصطناعية مع قيود قد تكون مشكلة لبعض الأفراد الذين لديهم تفضيل غذائي ثابت أو نمط حياة.

كما هو معتاد في معظم الحالات قد يفرض برنامج إنقاص الوزن قيودًا على عادات الشخص الغذائية ويتطلب المشاركة الجسدية ونظامًا صارمًا من التمارين. في بعض الأحيان قد يكون علاج فقدان الوزن مكلفًا للغاية بالنسبة للشخص العادي.

تستخدم العلاجات العشبية لفقدان الوزن مكونات طبيعية 100٪ من الأعشاب . يشمل المفهوم الكامن وراء هذه الطريقة العناصر الغذائية الطبيعية الدقيقة المدمجة في الجسم من أجل تعزيز وظائف الجسم الطبيعية والتمثيل الغذائي.

ينشط الهرمونات المسؤولة عن تكسير الكوليسترول وحرق السعرات الحرارية وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي.

إقر أيضًا :أفضل أعشاب لتخسيس البطن بسهولة | وصفات لتخسيس البطن في المنزل

استخدام المنتجات العشبية لإنقاص الوزن وتخسيس البطن بالأعشاب

تعتمد طبيعة استخدام المنتجات العشبية على الفاعلية والدواء الموصوف. يتم توجيه معظم منتجات الأعشاب قبل الوجبات أو بعدها ، بينما يتم تناول بعضها كمكملات عشبية لتعزيز أداء الجسم أثناء التمرين البدني. من المهم للفرد أن يستشير خبيرًا أو طبيبًا أولاً قبل الدخول في نظام غذائي عشبي أو برنامج طب لتخسيس الوزن بالأعشاب ، هناك احتمالية أن الجسم قد لا يتكيف مع تناول مكملات الأعشاب ويؤدي إلى حدوث تفاعلات حساسية قد تؤدي إلى مزيد من المضاعفات الصحية.

مكونات عشبية فعالة في إنقاص الوزن وتخسيس البطن بالأعشاب

هناك أنواع مختلفة من المنتجات العشبية لإنقاص الوزن و تخسيس البطن بالأعشاب تستخدم لتقليل الوزن وفقًا للمكونات والوظائف المحددة. ومع ذلك ، تذكر أن المنتجات العشبية المختلفة يمكن أن تعالج مشاكل مختلفة ويجب أن تتناول العديد من المكملات العشبية لمعالجة مشكلة وزنك بالكامل. تعمل الأعشاب فقط لتعزيز وظيفة معينة تساعدك على التخلص من عنصر معين من مشكلة الوزن الزائد. فيما يلي بعض الأمثلة التي ستوفر مزيدًا من المعلومات والوضوح حول الأنواع والوظائف المختلفة للأعشاب.

  • عشبة GUGGUL

هو عنصر معروف يستخدم في حالة تخسيس البطن بالأعشاب لموازنة مستويات الكوليسترول في الدم . من المعروف أن مستخلص هذا النبات ينظم مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان وهو فعال جدًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن.

لشراء عشبة GUGGUL اضغط هنا 

تخسيس البطن بالأعشاب
  • هوديا جوردوني Hoodia gordonii

هو أيضًا أحد المكونات المعروفة ل تخسيس البطن بالأعشاب. تتمتع زهرة هذا النبات الصحراوي بالقدرة على اعتراض محفز الجوع من الدماغ وتقليل تناول الطعام للإنسان.

يُطلق عليه بشكل صحيح كقمع للجوع ، هوديا مثالي لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل والجوع دائمًا.

اكتسب هذا النوع من الأعشاب شعبية كعامل مساعد فعال لفقدان الوزن بسبب أفعاله التي تثبط الشهية.

هذه العشبة الطبيعية القاتلة للشهية تنمو في المقام الأول في المناطق الصحراوية الأفريقية.

أظهرت الدراسات أن Hoodia Gordonii يبدو أنه يعمل عن طريق إيقاف أو مقاطعة آلية الجوع في دماغك .

لشراء هوديا جوردوني Hoodia gordonii اضغط هنا 

تخسيس البطن بالاعشاب

  • السنا

هو عشب طبي مهم آخر وملين معروف يستخدم بشكل رئيسي لإزالة النفايات من مكونات البطن و الجهاز الهضمي .

تعتبر هذه العشبة خطرة إذا لم يتم التحكم في الجرعة الدقيقة. قد تشمل التفاعلات المحتملة لهذا المكون العشبي                     الإسهال والجفاف والإمساك.

يتم الحصول علىه من البرتقال غير الناضج. يزيد من معدل الأيض دون أن يؤثر على القلب وضغط الدم. إنه فعال للغاية في تكسير الدهون وحرق السعرات الحرارية وقمع الشهية.

لشراء البرتقال المر Citrus Aurantium اضغط هنا

تخسيس البطن بالأعشاب

هي مدرّ طبيعي للبول ، فهي تساعد على تقليل ماء الجسم وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

  • الشاي الأخضر

هذه العشبة منبه طبيعي يعمل مثل القهوة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على فوائد إضافية مثل مركبات الفلافونويد وفيتامين سي , ويمكن شراؤه إما في كيس شاي أو خسارته.

يتم تقديم الشاي الأخضر أيضًا في كبسولات. ومع ذلك ، يُعتقد أنه يتم هضمه بشكل أفضل كسائل .

تخسيس البطن بالأعشاب
  • التوابل الطبيعية

إذا كنت تحب الطعام الحار ، فحاول رش الفلفل الحار على طعامك.

تحتوي هذه العشبة على مادة الكابسيسين كعنصر يساعد في تحفيز اللعاب والهضم ويحسن عملية التمثيل الغذائي بطريقة أكثر أمانًا.

  • الأعشاب البحرية

كدواء عشبي ، تعد الأعشاب البحرية مصدرًا جيدًا للمعادن مثل اليود والكروم. بصرف النظر عن ذلك ، فهو أيضًا منبه طبيعي للغدة الدرقية. ومع ذلك ، إذا كانت مشكلة وزنك ناتجة عن مشكلة في الغدة الدرقية أو إذا كنت تتناول أدوية الغدة الدرقية ، فاستشر طبيبك أولاً قبل تناول عشب البحر أو الأعشاب البحرية.

تخسيس البطن بالأعشاب
  • الجوز

مثبطات فعالة للشهية. من خلال استهلاك القليل من الجوز ، ستبدأ في الشعور بالشبع.

  • جذر عرق السوس

تساعد هذه العشبة المثيرة للاهتمام في إنقاص الوزن حيث تقضي على الرغبة الشديدة. سوف تجد نفسك لا تتوق إلى تلك الوجبات الخفيفة بعد الظهر كما لو كنت.

لا يحتوي جذر عرق السوس على السعرات الحرارية العالية والكربوهيدرات مثل الأطعمة الخفيفة.

الشيء الوحيد المهم الذي يجب مراعاته ل تخسيس البطن بالأعشاب مع عرق السوس هو أن تناول الكثير منه قد يكون له تأثير سلبي على مستويات ضغط الدم.

  • غاركينيا كامبوغيا

هذه العشبة الطبيعية لإنقاص الوزن تعمل على تثبيط الشهية وكذلك مفيدة لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بك.

يمكنك العثور على غاركينيا كامبوغيا في معظم متاجر الأطعمة الصحية والأدوية.

يأتي في كبسولة وللحصول على أقصى قدر من الفعالية ، يجب أن تأخذ 500 مجم 3 مرات في اليوم. كعشب لإنقاص الوزن ، يعتبر غاركينيا كامبوجيا من أفضل الأعشاب التي ستجدها.

هذه ليست سوى قائمة قصيرة من مختلف الأعشاب الطبيعية المتاحة لفقدان الوزن. يمكنك معرفة المزيد عن طريق إجراء بعض الأبحاث عبر الإنترنت. إذا كنت تتطلع إلى تخسيس البطن بالأعشاب بشكل طبيعي ، فإنني أشجعك على التحقق من استخدام الأعشاب. فمن الممكن أن يكون ذلك أفضل رهان لك.

تصنيفات المنتجات العشبية لإنقاص الوزن وتخسيس البطن بالأعشاب

هناك 3 وصفات تخسيس البطن بالأعشاب

1) أعشاب قمع الشهية

عشبة غرنا Guarana

بمثابة منبه للجهاز العصبي. تحتوي هذه العشبة على الغوارانين الذي يساعد في إرخاء الجسم ، ويقلل من الشعور بالاكتئاب ويعزز قدرة الجسم على التحمل.

نظرا لخصائصه ، فإن غرنا فعالة في قمع الأكل العاطفي الذي تسببه مشاعر التوتر. إذا لم يتم التحكم فيه ، يمكن أن يؤثر الأكل العاطفي بشكل كبير على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

يمكن تجربة عشبة غرنا لـ تخسيس البطن بالأعشاب فإنها ممتازة للغايه

لشراء عشبة غرنا Guarana اضغط هنا

تخسيس البطن بالأعشاب

صمغ الغوار

يأتي من حبوب الغوار. صمغ الغوار لديه القدرة على قمع الشهية وزيادة معدل التمثيل الغذائي واستعادة الكولسترول الجيد واستقرار مستويات السكر في الدم.

ما يجعل صمغ الغوار عشبًا فعالًا لفقدان الوزن و تخسيس البطن بالأعشاب لأنه يبطئ عملية الهضم مما يمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول.

بذور الكتان

فعالة في إنقاص الوزن بالطريقة الطبيعية. عشب بذور الكتان مليء بالدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الفسيولوجية.

هذا يعني أنه عندما تستهلك بذور الكتان ، فإن جسمك لن يشتهي الأطعمة الدهنية ، والتي تعد مساهماً رئيسياً في زيادة الوزن غير الصحية.

سبب اشتهاء جسمك للأطعمة الدهنية هو أنه يفتقر إلى الدهون الأساسية المغذية التي توفرها الأعشاب مثل بذور الكتان. وتعتبر من الدهون الصحية فى تخسيس البطن بالأعشاب والبذور الطبيعية

تخسيس البطن بالأعشاب

2) أعشاب التمثيل الغذائي

الشاي الأخضر

يحتوي على مركبات تعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم بحيث يتمكن الجسم من تحويل الدهون إلى طاقة بمعدل أسرع بكثير. ادمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي بانتظام لتجربة فوائد فقدان الوزن.

غالبًا ما تكون زيادة الوزن المستعصية نتيجة لانخفاض التمثيل الغذائي في الجسم. هذا يعني أن جسمك يهضم الطعام بسرعة كبيرة ويحرق الدهون ببطء شديد ، مما يتسبب في زيادة تراكم الدهون غير المرغوب فيها.

يعد الشاي الاخضر الاكثر عشبًا فى تخسيس البطن بالأعشاب

التوابل الطبيعية

مثل الفلفل الحار والفليفلة والخردل الساخن والكركم تساعد في تنظيم معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

تعمل التوابل على تدفئة الجسم ، وتزيد من الدورة الدموية ، وتسرع من معدل تكسير الدهون إلى طاقة.

استخدم هذه الأنواع يوميًا عن طريق رشها على نظامك الغذائي الصحي.

3) أعشاب تنظيمية

جذر الزنجبيل

يشجع الجهاز الهضمي على إنتاج الإنزيمات التي تساعد في الهضم السليم للطعام.

يعني إنتاج هذه الإنزيمات أن الطعام الذي تتناوله يتفكك تمامًا (أيض أعلى) ويتم امتصاصه بالتساوي في الجسم.

تخسيس البطن بالأعشاب

الجينسنغ

هو جذر طبيعي يساعد في تخفيف التعب المزمن. يستخدم العشب لاستعادة قدرة الجسم على التحمل ولزيادة طاقتك بعد فترة من الضيق العاطفي أو الجسدي. كما يوفر لك الجينسنغ الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة بانتظام والحصول على حياة صحية.

لشراء الجينسنغ اضغط هنا 

تخسيس البطن بالاعشاب
تخسيس البطن بالأعشاب

نصائح للعثور على الأدوية العشبية لفقدان الوزن وتخسيس البطن بالاعشاب

ستبدأ بعض الأعشاب ، حتى لو كانت بمفردها ، في المساعدة في بعض أسباب زيادة الوزن.

على سبيل المثال ، يمكن استخدام نباتات uva ursi و buchi كمدرات بول طبيعية – أي أنها تساعد على التخلص من وزن الماء المزعج الذي يمثل تحديًا للنظام الغذائي.

ربما من المستغرب أن نباتات الهندباء تعمل أيضًا بهذه الطريقة. لقد ثبت أن الشاي أو المكملات المصنوعة من هذه الأعشاب والنباتات تساعد.

  • صمغ الغوار أو الصمغ العربي

هو حالة مثيرة للاهتمام في كيفية مساعدته. يقال إنه يعطي الشعور بالامتلاء للشخص الذي يهضمه – ويستخدم كعامل تثخين للأطعمة والمنتجات الصيدلانية.

يُعتقد أيضًا أنه يساعد في عملية إنقاص الوزن من خلال تعزيز عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.

في الواقع ، يعد النظام المنظم مهمًا للغاية عندما تحاول إنقاص الوزن ، ويمكن أن تساعد العديد من الأعشاب في ذلك ، بما في ذلك نبات عرق السوس ، وهو فعال في تهدئة الجهاز الهضمي ومكونات البطن .

إقرأ أيضًا : الصمغ العربى فى تخسيس البطن بالأعشاب

صمغ الغوار أو الصمغ العربي – تخسيس البطن بالأعشاب

تنظم بعض الأعشاب أجزاء أخرى من أجسامنا أيضًا أو وظائف معينة. عن طريق الحد من تحويل الجسم للكربوهيدرات إلى دهون ، تعمل الأعشاب مثل الجارسينيا و areaca catechu على منع زيادة الوزن مع التخلص مما هو زائد بالفعل.

وبصرف النظر عن النظام الغذائي المتوازن ، فإن هذا يميل إلى إظهار النتائج بسرعة. ومع ذلك ، فقد ثبت أنه مفيد جدًا في إنقاص الوزن. فعاليته تعني أنه يعبث بعملية طبيعية للجسم.

مثل هذه التفاصيل ، في الواقع ، تبين لنا أنه من المهم معرفة ما هو غير الآمن لفقدان الوزن أيضًا.

إذا كنت تبحث عن شراء مكمل أو منتج لفقدان الوزن ، فقم بتدوين مكوناته ، حتى لو لم تكن ما تبحث عنه على وجه الخصوص.

لن يكون كل شيء في بعض هذه المنتجات مفيدًا لك. يعتبر الإفيدرا (المعروف أيضًا باسم عنب البحر والقابض الأصفر وغيرها) أحد الأمثلة: فهو مكون رئيسي شائع في بعض الأدوية العشبية لفقدان الوزن ، ومع ذلك فقد ثبت أنه غير فعال إلى حد كبير لهذا الغرض.

كما ترون هناك العديد من الخيارات المتاحة. الأعشاب المختلفة لها نتائج مختلفة (على الرغم من أن لها آثارًا جانبية مختلفة أيضًا). بالطبع ، لا ينبغي استخدام هذه العلاجات الطبيعية لتحل محل نظام غذائي سليم وممارسة جيدة.

أثناء البحث عن دواء عشبي لفقدان الوزن ، يجب أن تتأكد من البحث عن شيء يتناسب مع عاداتك ، أو يمكنك صياغة هذه العادات.

الاسباب الرئيسية للسمنة والآثار السلبية الناتجة عن زيادة الوزن  

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، تتمثل الأسباب الرئيسية لوباء السمنة العالمي في زيادة استهلاك الأطعمة كثيفة الطاقة الغنية بالدهون والسكريات المشبعة ، وانخفاض النشاط البدني بسبب التوسع الحضاري السريع.

يعاني حاليًا أكثر من مليار بالغ من زيادة الوزن و 300 مليون منهم على الأقل يعانون من السمنة المفرطة. يؤدي الوزن الزائد والسمنة إلى تأثير أيضي سلبي على ضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية ومقاومة الأنسولين.

بعض هذه الآثار السلبية تضاعف بدورها الميل لزيادة الوزن.

نظرًا لزيادة الضغط المرتبط بالعمل وقيود الوقت إلى جانب سهولة الوصول إلى الوجبات السريعة اللذيذة ، فقد كان من الصعب الاهتمام بالنصائح بشأن دمج نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الألياف بالتزامن مع برنامج تمارين.

وحتى عند إجراء تغييرات في النظام الغذائي والجسدي ، يظل الكفاح من أجل عكس الميل الجسدي والنفسي لزيادة الوزن أمرًا صعبًا.

سواء كان الشخص يعاني من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة ، فإن العلاج لكلتا الحالتين يتطلب جهدًا مركزًا وتصميمًا للالتزام بالجدول الزمني وفقدان الوزن بشكل طبيعي.

قوة الإرادة والالتزام منك ستؤتي ثمارها في النهاية. يعد الاستمرار لفترة أطول مع انخفاض الوزن وعدم إعادة الوزن مرة أخرى أحد مفاتيح الحل الناجح للسمنة ونمط الحياة الصحي.

شكرا متابعينا

sama Elshrbiny‬‏

كاتبة مقالات فى مجالات متعددة وصانعه محتوى فديو كامل " فويس + مونتاج "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى