تخسيستنحيف وتخسيسوصفات للتخسيس

تخسيس البطن بوصفات طبيعية و8 طرق بسيطة من المنزل

تخسيس البطن

تخسيس البطن بوصفات طبيعية

تخسيس البطن بوصفات طبيعية
تخسيس البطن بوصفات طبيعية

تخسيس البطن بوصفات طبيعية من أكثر مناطق الجسم التي يواجه الكثير مشكلة في إنقاص الوزن منها، وذلك لاحتوائها على دهون عنيدة من الصعب التخلص منها، حتى مع اتباع حمية غذائية ينقص الوزن من الجسم بالكامل وقد تظل منطقة البطن دون تغيير ملحوظ، ولذلك يبحث الكثير عن طرق لتخسيس البطن بشكل خاص عن غيرها من باقي أجزاء الجسم، ومن خلال المقال الآن سنتعرف على أفضل طرق تخسيس البطن. 

أفضل طرق تخسيس البطن

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد في تخسيس البطن بشكل ملحوظ، ومن أهم تلك الطرق ما يلي: 

تجنب تناول السكريات

في هذه الطريقة يجب أن يتم التوقف بشكل كامل عن تناول كافة أنواع السكريات، حيث أن التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن يتطلب الوقف التام عن تناول السكريات، وفي حالة تناول السكر حتى ولو بكمية قليلة فينتج عن ذلك توقف لعملية الحرق. 

عند الشعور بحاجة لتناول المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي فيجب تناولها بدون إضافة سكر، وقد يكون الأمر في بدايته صعب، بينما مع مرور الوقت يبدأ الاعتياد عليه. 

شاهد أيضا: أدوية التخسيس

الزيادة من كمية البروتين في الوجبات

تخسيس البطن بوصفات طبيعية
تخسيس البطن بوصفات طبيعية – بروتين

من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من دهون البطن هي الزيادة من كمية البروتينات في جميع وجبات اليوم، فهناك علاقة قوية تربط ما بين زيادة كمية البروتين الصافي من أي دهون وبين إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن. 

يساعد البروتين في التقليل من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، كما يساعد في التحسين من عملية الأيض بشكل كبير، وهو ما يساعد بشكل مباشر في زيادة معدل الحرق داخل الجسم. 

تجنب تناول الكربوهيدرات

يساعد التوقف عن تناول الكربوهيدرات في سرعة تخسيس البطن، حيث تتسبب في البطء من عملية الحرق في الجسم، والكربوهيدرات تشمل كافة أنواع الحلويات، والمخبوزات التي يدخل الدقيق الأبيض في صناعتها، والبطاطا. 

قد يواجه البعض صعوبة في التوقف التام عن تناول الكربوهيدرات، فمن الممكن في تلك الحالة أن يتناول الشخص ما لا يتجاوز 50 جرام من الكربوهيدرات يوميًا، حيث يساعد ذلك في أن يدخل الجسم في حالة الكيتوزية، والتي يقوم الجسم فيها باستخدام الدهون المتراكمة به ليتمكن من إنتاج الطاقة عوضًا عن السعرات الحرارية الموجودة في الطعام. 

شاهد أيضا: تخسيس البطن بسرعة على الطريقة الآسيوية الفعالة ب 4 خطوات فى تنحيف محيط البطن

شرب المياه بكميات كافية

للتحسين من سرعة تخسيس البطن يجب الزيادة من كمية المياه التي يتم تناولها يوميًا، حيث يجب أن يتناول الإنسان ما يزيد عن 2 لتر من الماء، مع مراعاة توزيع تلك الكمية على مدار اليوم، كما يفضل تناول كوب من الماء الدافئ في كل صباح على الريق، حيث يساعد ذلك في التعزيز من عملية الحرق في الجسم بالإضافة إلى خسارة الوزن. 

من الممكن الاستعانة بتناول المشروبات الدافئة للتحسين من الحرق بشكل أكبر، مع مراعاة تناولها بدون إضافة سكر، ومن بين تلك المشروبات اليانسون، والشاي الأخضر، والزنجبيل، والبابونج. 

شاهد أيضا: تنحيف البطن في اسبوع واحد بـ 7 خطوات بسيطة لتخسيس الكرش بشكل آمن وفعال وبدون أدوية ضارة

الاعتماد بشكل أكبر على تناول كميات كبيرة من الألياف

تعمل الألياف على الإبطاء من عملية الهضم وامتصاص الجسم للمواد الغذائية، وهو ما يزيد من الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما تساعد في التقليل من الشهية، وينتج عن ذلك انخفاض كمية الطعام التي يتم تناولها لخسارة الوزن بشكل عام وتخسيس البطن بشكل خاص. 

تتوفر الألياف بكميات كبيرة في الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبقوليات، لذلك يفضل الاعتماد عليهم بشكل أساسي في النظام الغذائي. 

متابعة الوزن

متابعة الوزن تساعد في التعزيز من الرغبة في خسارة كميات أكبر من الدهون، ولذلك لا بد من متابعة الوزن مرة في نهاية كل أسبوع، مع تثبيت هذا اليوم وعدم تغييره، كما يفضل قياس الوزن قبل تناول أي طعام، وبعد دخول الحمام. 

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن

تخسيس البطن بوصفات طبيعية
تخسيس البطن بوصفات طبيعية

تمارين البطن تعد من العوامل الأساسية الواجب القيام بها لتخسيس البطن، وفي حالة عدم القيام بها قد يتسبب ذلك في إعاقة تخسيس البطن، حيث يجب المواظبة على التمرين بشكل منتظم ومتواصل لمدة شهر ونصف بحد أدنى للوصول إلى النتيجة المرغوب بها. 

يفضل أداء مجموعة أخرى من التمارين الرياضية بجانب تمارين البطن، والتي تساعد في التعزيز من عملية الحرق للدهون في منطقة البطن وغيرها من المناطق الأخرى للجسم، ويمكن ممارسة الرضة لمدة مابين 15 دقيقة الى 60 دقيقة بضع دقائق قد تفرق فى شكل الجسم ومن بين أنواع الرياضة التي يمكن القيام بها ما يلي: 

  • الركض. 
  • المشي سريعًا يوميًا لمدة نصف ساعة. 
  • نط الحبل. 
  • السباحة. 

بجانب الدور الفعال للرياضة في تخسيس البطن فهي أيضًا تعمل على خفض نسبة السكر في الجسم، والتقليل من الالتهابات، وهو ما يعمل على التحسين من معدل الحرق في الجسم والتحسين من عملية الأيض. 

تخسيس البطن بوصفات طبيعية

من الممكن الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية المختلفة لتخسيس البطن، فهناك الكثير من الوصفات الفعالة لتخسيسها، ومن أهما ما يلي: 

وصفة بذور الكمون

تساعد بذور الكمون بشكل كبير في تخسيس البطن بشكل فعال، ويمكن تناوله من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من بذور الكمون على كوب من الماء المغلي ووضعهما على النار وتركهما لمدة دقيقتين بعد الغليان، ثم يتم رفع الخليط من على النار وتركه حتى يدفئ، وتناول المشروب يوميًا لتخسيس البطن.

عصير الليمون

الليمون من المشروبات الرائعه فى حرق الدهون فالليمون من الأحماض التى تساعد فى فقدان الوزن فقط عصر ليمونة على كوب ماء فاتر يوميا لازالة دهون البطن الإستمرار على ذلك يعطى نتيجة رائعه

مضغ فصوص الثوم صباحًا

للثوم فاعلية كبيرة جدًا في تخسيس البطن، ولذلك ينصح بتناول فص أو أكثر منه بقدر ما يستطيع كل شخص، ويفضل تناول أول فص مباشرةً بعد الاستيقاظ، وعلى مدار اليوم يتم تناول فصوص أخرى من الثوم. 

الماء الدافئ مع الليمون والقرفة

يعد هذا المشروب من أفضل أنواع المشروبات الطبيعية التي تساعد في تخسيس البطن، وهي عبارة عن إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ، وربع ملعقة من القرفة ومن الممكن استخدام العسل بدلًا من الليمون، ويجب أن يتم تناول المشروب صباحًا على الريق، ويعمل المشروب على التخلص من الدهون الموجودة في البطن وتخسيسها. 

أوراق الشاي الأخضر

من المشروبات المهمة كذلك الشاى الأخضر فهو يعمل على خسارة الدهون المتراكمه وينظم مستويات السكر فى الدم ويمكن كوب من الشاي ثلاث مرات باليوم مرة فى الصباح بعد الإفطار ومرة بعد الوجبة الرئيسية ومرة فى وجبة العشاء فتناول مشروب الشاي الاخضر يزيد من حرق الشحوم

تخسيس البطن بعد الولادة

تعاني الكثير من النساء من كبر حجم البطن بعد الحمل والولادة، وهو ما يؤثر على نفسيتهم بشكل سلبي، وفيما يلي توضيح لطرق تخسيس الكرش بعد الولادة: 

الرضاعة الطبيعية

تساعد الرضاعة الطبيعية بشكل فعال في استعادة المرأة لوزنها الطبيعي قبل الولادة، حيث تساعد في الزيادة من عملية حرق الدهون، وشد الجلد، وفي حالة الانتظام بحمية غذائية خلال فترة الرضاعة بجانب المواظبة على ممارسة تمارين البطن فإن ذلك يساعد في خسارة الكثير من الوزن الزائد في الجسم بشكل عام ومنطقة البطن بشكل خاص. 

ربط البطن

ربط البطن

يساعد ربط البطن مباشرةً بعد عملية الولادة الطبيعية للتقليل من تراكم الدهون الموجودة بها، ويمكن ربطها لفترة بواسطة مشد البطن الخاص بالنساء لمدة لا تقل عن 3 أيام بعد الولادة، حتى اختفاء البطن بشكل كامل، بجانب التخلص من الترهلات الموجودة بمنطقة البطن وشد الجلد بها. 

يتطلب الأمر أيضًا الانتظام في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن بعد مرور فترة مناسبة من الوقت بعد الولادة، للتخلص بشكل أسرع من أي دهون أو ترهلات، ويمكن استشارة الطبيب لتحديد الوقت المناسب للبدء في التمارين الرياضية دون حدوث أي أضرار جانبية. 

للإطلاع على أحزمة ربط البطن أو الشراء أون لين

ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن؟

  • دقيق الشوفان
  • التوابل مثل الكاري – الفلفل الأسود – الزنجبيل – اليانسون
  • زبدة الفول السودانى والشكولاتة الغامقة
  • الخضروات الورقية والشاي الأخضر
  • الفواكه ” التفاح الاخضر – الاحمر – الكيوي – الرومان
  • البروتين النباتى
  • الأطعمة الغنية بالألياف و الحبوب الكاملة مثل قشور السيليوم – قشر القمح – بذور الشيا – بذور الكتان
  • الأسماك مثل الرنجة والسلمون والماكريل والسردين
  • دقيق الشوفان

بهذا ينتهي مقالنا عن تخسيس البطن بوصفات طبيعية بالعديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن يختار كل شخص ما يناسبه منها، سواء بالتمارين الرياضية، أو المشروبات الطبيعية، أو غيرها من الطرق الأخرى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى